Spotify يُطلق برنامج EQUAL Arabia الموسيقي Spotify

تزامنًا مع الاحتفال بالشهر العالمي للمرأة، واستكمالًا للمهمة التي ألزم Spotify نفسه بها والتي تهدف إلى زيادة حجم مُحتوى المبدعات العربيات وذلك من خلال منحهن منصة لمشاركة محتواهن مع العالم، تقدم المنصة للمستمعين العرب اليوم،  EQUAL من خلال إطلاق النسخة العربية من هذا البرنامج الموسيقي EQUAL ARABIA. ويهدف هذا البرنامج الموسيقي إلى إلقاء الضوء على أعمال المُبدعات من خلال الاستفادة من الموارد الموجودة على المنصة ومنحهن مزيدًا من الفرص والتجارب العالمية التي ستساعدهن على تحقيق الانتشار الذي يستحقونه.

 

هذه ليست المرة الأولى التي يركز فيها Spotify على منح الفرص لأصوات النساء في المنطقة، حيث سبق للمنصة وأن أطلقت مبادرة SAWTIK عام 2020، احتفاءً بالمبدعات العربيات الصاعدات. ستُدمج مبادرة SAWTIK في EQUAL ARABIA لتوسيع نطاق هذا الالتزام من جانب Spotify ولإعطاء هؤلاء المبدعات دفعة إلى الأمام في مسيرتهن الفنية.

 

 

سيسلط برنامج EQUAL Arabia الموسيقي الضوء في كل شهر على “سفيرة الشهر”، حيث سيبرز أحدث إصداراتها الموسيقية ويشجع الجمهور على التعرف عليها. في شهر مارس، ستظهر مغنية الراب المصرية المغربية بيري، لأول مرة كأول سفيرة لـ EQUAL Arabia. نجحت بيري  خلال العام الماضي في البروز على ساحة الراب عبر تعاونها في أعمال مع عدد من أهم الفنانين في هذا النوع الموسيقي مثل أبيوسف في “مملكة” وLil Baba في “بيري تانية” بالإضافة إلى الوايلي و يومي في “غنيمة“. كنتيجة على ذلك، استطاعت بيري احتلال مراكز متقدمة في قائمة Spotify’s Top 50 Egypt، ووصلت موسيقاها إلى الجمهور في ألمانيا والولايات المتحدة والسعودية وغيرها من البلدان.

 

بمناسبة كونها أول سفيرة عربية في البرنامج، علقت بيري قائلة: “يسرني أن أكون أول سفيرة لـ Spotify EQUAL Arabia لهذا الشهر، ولم أكن لأجد مناسبة أفضل من هذه لإصدار أغنيتي “الساعة 9″. يشرفني أن أكون جزءًا من هذا البرنامج الذي يهدف لمنحنا كمبدعات فرصة الوصول للعالم والاعتراف بإسهاماتنا في مجال الموسيقى”.

 

احتفالًا بإطلاق EQUAL Arabia ولتشجيع محبي الموسيقى من العرب على الاستماع إلى الموهوبات من النساء، أصدر Spotify فيلمًا قصيرًا من إخراج رنا العريان وبالتعاون مع النجمة الكبيرة كارول سماحة، إحدى الأيقونات النسائية في مجال الموسيقى وعنوان المرأة الجريئة والحرة التي شهد تاريخها الموسيقي على محتوى ذات رسائل قوية وهادفة تدعم النساء من مختلف الفئات وفي كل أنحاء العالم. اليوم ومن خلال مشاركتها في دعم وإطلاق هذا البرنامج تؤكد النجمة كارول سماحة مجدداً على دعم كل المواهب النسائية وعلى ضرورة توصيل الأصوات النسائية إلى العالمية لما لها من سمعة كبيرة وشهرة واسعة.

 

تنضم إلى النجمة كارول سماحة 3 فنانات استثنائيات وبيري، وألماس ودينا الوديدي اللواتي تألقن في المشهد الموسيقي النسائي من خلال أعمالهن الفنية المتنوعة والتي ألقت الضوء على رسائل مهمة ومختلفة.

 

ستعرض الفيلم القصير كلمات قوية من أغانٍ سابقة للفنانات وتظهر كل فنانة في عالمها مليئة بالثقة والقوة. النجمة كارول سماحة، التي لطالما كانت عنواناً للمرأة الجريئة والحرة والتي تؤمن  بالمُساواة والإنسانية، استخدمت كلمات قوية واثقة، فتقول: “ما بخاف بعمل أنا اللي بحسوا واللي بقلبي على لساني”، في أغنيتها الشهيرة “ما بخاف“.

 

ينتقل الفيلم بعد ذلك إلى عالم ألماس، رمز الحرية، وعالم بيري لكونها رمزاً للجراءة، ودينا الوديدي، التي ألهمت الجمهور لسنوات من خلال تعبيرها عن نفسها بحرية في كلمات أغانيها. يمكنك مشاهدة الفيديو هنا.

 

علقت لين فتوح، مديرة التسويق في Spotify مصر على المبادرة قائلة: “المُساواة بين الجنسين غير متحققة في مجال صنع الموسيقى، لذا فنحن ملتزمون بالقيام بدورنا في منح النساء المبدعات مساحة أكبر لخوض كافة التجارب التي يطمحن إليها، والعمل على ألا يتم تجاهلهن. لطالما بذلت النساء عبر العصور مجهوداً كبيراً للتعبير عن أنفسهن ويتم الاستماع إليهن واليوم ومن خلال حملة EQUAL Arabia، ندعو جمهورنا للاستماع إلى الفنانات العربيات وجعل أصواتهن مسموعة أكثر من أي وقت مضى”.

 

 

يتضمن برنامج EQUAL Arabia:

 

  • قائمة تشغيل EQUAL Arabia: التي توفر مساحة كبيرة لعرض المحتوى الإبداعي للفنانات العربيات في قائمة التشغيل في المنطقة لتُسهل على الجمهور اكتشاف ودعم هؤلاء المبدعات الموهوبات.
  • EQUAL Destination: يمكن لمُستخدمي Spotify الاستمتاع بمحتوى الفنانات الموهوبات في المنطقة عبر الاستماع إلى قوائم تشغيل مثل EQUAL Arabia و Iconic Arab Women و ملكات العالم العربي على EQUAL Destination.
  • EQUAL Global Playlist: ستضم قائمة التشغيل محتوى موسيقي من سفراء EQUAL والفنانات الموهوبات من كافة أنحاء العالم، حيث تهدف التجربة إلى منحهن مساحة أكبر خارج حدود بلادهن.
  • تسويق الفنانين: سيتم دعم كل سفير من سفراء EQUAL Arabia لهذا الشهر من خلال الترويج لهم ومنحهم فرصة أكبر للظهور في المساحة التحريرية لـ Spotify، والتي أثبتت أنها تساعد صناع المحتوى على تحقيق انتشار كبير على المنصة في بلدان الفنانين وخارجها. وسيتم نشر صورة سفيرة الشهر على لوحة إعلانية في قلب تايمز سكوير في مدينة نيويورك. الأولى ستكون لبيري يوم 23 مارس.
spot_imgspot_img
[tds_leads title_text="Subscribe" input_placeholder="Email address" btn_horiz_align="content-horiz-center" pp_checkbox="yes" pp_msg="SSd2ZSUyMHJlYWQlMjBhbmQlMjBhY2NlcHQlMjB0aGUlMjAlM0NhJTIwaHJlZiUzRCUyMiUyMyUyMiUzRVByaXZhY3klMjBQb2xpY3klM0MlMkZhJTNFLg==" f_title_font_family="467" f_title_font_size="eyJhbGwiOiIyNCIsInBvcnRyYWl0IjoiMjAiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIyMiIsInBob25lIjoiMzAifQ==" f_title_font_line_height="1" f_title_font_weight="700" msg_composer="success" display="column" gap="10" input_padd="eyJhbGwiOiIxNXB4IDEwcHgiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMnB4IDhweCIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCA2cHgifQ==" input_border="1" btn_text="I want in" btn_icon_size="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxNyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTUifQ==" btn_icon_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjMifQ==" btn_radius="3" input_radius="3" f_msg_font_family="394" f_msg_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_msg_font_weight="500" f_msg_font_line_height="1.4" f_input_font_family="394" f_input_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_input_font_line_height="1.2" f_btn_font_family="394" f_input_font_weight="500" f_btn_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjExIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMCJ9" f_btn_font_line_height="1.2" f_btn_font_weight="700" f_pp_font_family="394" f_pp_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjEyIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMSJ9" f_pp_font_line_height="1.2" pp_check_color="#000000" pp_check_color_a="var(--metro-blue)" pp_check_color_a_h="var(--metro-blue-acc)" f_btn_font_transform="uppercase" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjYwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGUiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjUwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGVfbWF4X3dpZHRoIjoxMTQwLCJsYW5kc2NhcGVfbWluX3dpZHRoIjoxMDE5LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiNDAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3NjgsInBob25lIjp7ImRpc3BsYXkiOiIifSwicGhvbmVfbWF4X3dpZHRoIjo3Njd9" msg_succ_radius="2" btn_bg="var(--metro-blue)" btn_bg_h="var(--metro-blue-acc)" title_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjEyIiwibGFuZHNjYXBlIjoiMTQiLCJhbGwiOiIxOCJ9" msg_space="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIwIDAgMTJweCJ9" btn_padd="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCJ9" msg_padd="eyJwb3J0cmFpdCI6IjZweCAxMHB4In0=" f_pp_font_weight="500"]

Related articles

رباعيّ النجاح في مسلسل جديد لرمضان ٢٠٢٥

إيغل فيلم: ماغي بو غصن تعود في رمضان مع...

رفيق خويري ينشر لقطات رومانسية مع امرأة..فهل انفصل عن زوجته؟

أثارت الصور التي نشرها الفنان رفيق خويري عبر حساباته...

وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون

مسقط - محمد سعد التقى، اليوم، وزير السياحة والآثار، أحمد...
spot_imgspot_img