لماذا لم يرق “الجي في 60” من سفر التكوين لعام 2023 إلى مستوى توقعاتنا

ان أول مركبة كهربائية في التكوين ربما لم تكن تحمل العلامة. وإليك الأسباب.

أوضح المهندس الشاب منير لياتي المدرب المعتمد بأروقة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية :أن جينيسيس صنع الكثير من الموجات في صناعة السيارات مؤخراً.و إن مزاولة هيونداي لعلامة تجارية فاخرة قد أدت إلى الكثير من الأشياء على الوجه الصحيح، حيث أنتجت العديد من المركبات الفاخرة المثيرة للإعجاب في السنوات الأخيرة. السيارات جذابة جدا وترقص على الخط الرفيع بين الرفاهية والأداء.

وأشار لياتى ان ذلك لا يعني أن سفر التكوين ليس خاليا من الاخطاء. ولكن الأمر يبدو وكأننا ربما نشهد انحداراً جديدا في مؤشر GV60 الكهربائي في هذه الفئة. وهناك الكثير من الأسباب التي ببساطة أنها لا ترقى إلى الإرث الذي يخلفه أخوات التكوين الأخريات حاليا. ولأن سوق الانتقال الكهربائي تنمو بسرعة وتزداد قدرتها التنافسية. من المؤسف أن هذا النوع من الإنطلاق من التكوين إلى سوق حيوية.

مع وضع هذا في الاعتبار، هنا ما يجعل تكوين الجي في 60 مغامرة ضعيفة في سوق السيارات الكهربائية.

 

تكوين GV60 لعام 2023: يتم تفعيلها من قبل الشركات الشقيقة

 

وأكد إرتباط التكوين بكل من هيونداي وكيا، هنالك أجزاء كثيرة مشتركة بين الكثير من الشركات الثلاث. في الواقع، عادة ما تكون السيارات في كل من هذه العلامات التجارية الثلاث إصدارات مصقولة من بعضها البعض. في حالة GV60، إنها تتشارك مع هيونداي يونيق 5 و كيا EV6 في عدد كبير من المكونات. ولكن القضية المؤسفة هي أن GV60 يجب أن تكون في قمة هذا الثلاثي من المعابر الكهربائية. والتحدي هنا هو أن كلا من هيونداي وكيا أثبتت قدرتها على التحول إلى بدائل قابلة للتطبيق للعقد السادس عشر.

وبين أن من حيث القطار فائق القوة، فإن الطراز GV60 يبلغ أقصى حد من حيث قوة حصان عند 429 للخسارة في الأداء. وبالمقارنة، فإن الطراز EV6 GT القادم من KIA يفوق ذلك بهامش كبير عند 576 حصانا. كما كانت هناك شائعات وطلقات تجسس بأن هيونداي يونيق 5 N ذات الأداء الفائق في الأفق مع تقدير قوة حصان سيكون بالتأكيد قريبا من EV6. ومن المشكوك فيه لماذا يدفع شخص ما قيمة مقابل GV60 عندما يكون لديك بدائل توفر قيمة وأداء أفضل.

 

إن GV60 ليس هو أفضل انتقال كهربائي وسيم

اوضح لياتى أن هناك الكثير من المعابر الكهربائية الجذابة ولا يندمج ال‍ GV60 في هذا الجمع أو حتى في مجموعة معابر التكوين الاخرى مثل ال‍ GV70 وال‍ GV80. لقد صنع التكوين عجائب في تصاميمهم ولكنه أسقط الكرة مع ال‍ GV60. وبدلا من الطرف الامامي العادي للتكوين، يبدو ال‍ GV60 غير مربح جدا. وتتميز شبكة الجر الامامية بأنها منخفضة على نحو غير عادي، كما ان الشكل الشبيه بالكوب لا يطبق النمط على غرار الكوبيه Mercedes-Benz GLC Coupe أو Audi Q8. وقد طورت Genesis لغة تصميم جذابة لكنها لم تطبقها كاملا على GV60.

نوه فعل التكوين الكثير من الامور الصائبة عندما يتعلق الامر بالمقاطع التي انتجها. ان ال‍ GV60 ليست خيبة امل واضحة في مركبة، ولكن كان يمكن ان تعيش أكثر بكثير الآن إذ نعرف ما هو حقا قادر عليه التكوين. ولحسن الحظ فإن GV70 الذي يعمل بكامل طاقته الكهربائية قريب من هنا وهناك على أمل أن يفك سمعة التكوين الكهربائية.

ويذكر أن المهندس منير لياتى حاصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية تخصص ميكانيك المحركات والمركبات عام 2016 من “الكلية التقنية بجدة”، وشهادة مدرب معتمد في هندسة السيارات، وشهادة مدرب معتمد في السلامة والصحة المهنية.

صدر له كتاب بعنوان: “الصيانة الدورية للسيارات”. وحاز على الجائزة العلمية من “الموسسة العامة للتدريب التقني والمهني”.

spot_imgspot_img
[tds_leads title_text="Subscribe" input_placeholder="Email address" btn_horiz_align="content-horiz-center" pp_checkbox="yes" pp_msg="SSd2ZSUyMHJlYWQlMjBhbmQlMjBhY2NlcHQlMjB0aGUlMjAlM0NhJTIwaHJlZiUzRCUyMiUyMyUyMiUzRVByaXZhY3klMjBQb2xpY3klM0MlMkZhJTNFLg==" f_title_font_family="467" f_title_font_size="eyJhbGwiOiIyNCIsInBvcnRyYWl0IjoiMjAiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIyMiIsInBob25lIjoiMzAifQ==" f_title_font_line_height="1" f_title_font_weight="700" msg_composer="success" display="column" gap="10" input_padd="eyJhbGwiOiIxNXB4IDEwcHgiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMnB4IDhweCIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCA2cHgifQ==" input_border="1" btn_text="I want in" btn_icon_size="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxNyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTUifQ==" btn_icon_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjMifQ==" btn_radius="3" input_radius="3" f_msg_font_family="394" f_msg_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_msg_font_weight="500" f_msg_font_line_height="1.4" f_input_font_family="394" f_input_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_input_font_line_height="1.2" f_btn_font_family="394" f_input_font_weight="500" f_btn_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjExIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMCJ9" f_btn_font_line_height="1.2" f_btn_font_weight="700" f_pp_font_family="394" f_pp_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjEyIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMSJ9" f_pp_font_line_height="1.2" pp_check_color="#000000" pp_check_color_a="var(--metro-blue)" pp_check_color_a_h="var(--metro-blue-acc)" f_btn_font_transform="uppercase" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjYwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGUiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjUwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGVfbWF4X3dpZHRoIjoxMTQwLCJsYW5kc2NhcGVfbWluX3dpZHRoIjoxMDE5LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiNDAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3NjgsInBob25lIjp7ImRpc3BsYXkiOiIifSwicGhvbmVfbWF4X3dpZHRoIjo3Njd9" msg_succ_radius="2" btn_bg="var(--metro-blue)" btn_bg_h="var(--metro-blue-acc)" title_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjEyIiwibGFuZHNjYXBlIjoiMTQiLCJhbGwiOiIxOCJ9" msg_space="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIwIDAgMTJweCJ9" btn_padd="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCJ9" msg_padd="eyJwb3J0cmFpdCI6IjZweCAxMHB4In0=" f_pp_font_weight="500"]

Related articles

رباعيّ النجاح في مسلسل جديد لرمضان ٢٠٢٥

إيغل فيلم: ماغي بو غصن تعود في رمضان مع...

رفيق خويري ينشر لقطات رومانسية مع امرأة..فهل انفصل عن زوجته؟

أثارت الصور التي نشرها الفنان رفيق خويري عبر حساباته...

وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون

مسقط - محمد سعد التقى، اليوم، وزير السياحة والآثار، أحمد...
spot_imgspot_img