سلجوق ميرال : منتدى السياحة الافريقية يعقد سنويا في شرم الشيخ 

قال سلجوق ميرال، رئيس مجلس إدارة شركة “جي إم تي  ” الشركة المنظمة لمنتدى ومعرض السياحة الإفريقية في شرم الشيخ , ان هذا الحدث سوف يعقد سنوياً في شرم الشيخ نظرا للنجاح الكبير الذي حققته الدورة الاولى خلال يومي 20 و21 مايو الجاري.

واعرب عن اعتقاده بان الدورة الاولى للمنتدى الذي عقد بالتعاون مع مجموعة ريكسوس للفنادق , وهو الاول من نوعه في القارة الافريقية ساهمت في خلق قيمة مضافة لقطاع السياحة ومحترفي السياحة والمستثمرين ، لخلق شراكات جديدة، وتقديم منصة لتبادل الأعمال والمعلومات للجميع بالطريقة الأكثر فعالية.

وأضاف قائلا ” سررت للانطباعات القوية لدى الوزراء وكبار المسؤولين الذين شاركوا في جلسات العمل والافتتاح وسيكون منتدى السياحة الأفريقية بمثابة بداية لهذه المبادرة المبتكرة. “

وقال السيد سلجوق ” يعد منتدى ومعرض السياحة الإفريقية هو النسخة الاولى والذي من المقرر أن يصبح أكبر معرض سياحي في مصر وإفريقيا، مما يجلب النمو إلى هذا القطاع الحيوي ويحفز على التطور.

 وأضاف قائلا “سيساعد هذا الحدث العلامات التجارية الرائدة في القطاع على صياغة خططها للفترة 2024-2025، مع التركيز على المزايا الرئيسية لقطاع السياحة مثل النمو الاقتصادي والتوظيف وتوليد الإيرادات”.

ويسعى المنتدى في دوراته القادمة الى تعزيز التعاون في مجال السياحة بين الدول الأفريقية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب الأفارقة.
وشهد المعرض المصاحب للمنتدى مشاركة ممثلي اكثر من 2000 شركة من 35 دولة , اذ وقعوا على عقود وصفقات سياحية للموسم المقبل وحتى نهاية العام تقدر بمئات الملايين من الدولارات، اضافة لمشاركة ممثلين عن نحو 40 شركة طيران عالمية تمثل نحو 20 دولة حول العالم.

وقال ان العديد من مشغلي الفنادق وشركات السياحة من أوروبا وأفريقيا أكدوا مشاركتهم في الدورة المقبلة لعام 2025 , واشاد بجهود وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة جنوب سيناء وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومجموعة فنادق ومنتجعات ريكسوس مصر في دعم ورعاية المعرض والمنتدى .
ونجح المؤتمر الذي استمر لمدة يومين في تعريف المستثمرين الدوليين بفرص الاستثمار في القطاع السياحي في مصر وأفريقيا وحوافز الاستثمار التي تمنحها حكومات القارة وخطط وزارات ووكالات السياحة لجذب الاستثمار، بالإضافة إلى المزايا التنافسية لكل دولة من مزارات طبيعية وتاريخية وأيدي عاملة متوفرة وبيئة جاذبة وداعمة للاستثمار والسياحة.

وقال السيد سلجوق ” ان وزراء السياحة من الدول الأفريقية اكدوا على اهمية هذا الحدث في تطوير قطاع السياحة في بلدانهم, كما ان ممثلي الهيئات والمؤسسات السياحية الذين  شاركوا في المعرض قالوا انهم سعداء للنتائج التي تحققت ” .

واضاف “مئات الهيئات والمؤسسات السياحية في إفريقيا، بما في ذلك مجالس السياحة الوطنية والهيئات الإقليمية ومنظمات السياحة الدولية وشركات السياحة والسفر تواجدت في المعرض من مختلف أنحاء إفريقيا وعدد من الدول الاوروبية والاسيوية، عرضت خدماتها ومنتجاتها السياحية للزوار”.
و شاركت في المعرض شركات طيران إفريقية وعالمية، عرضت عروضها على الرحلات الجوية إلى مختلف الوجهات السياحية في إفريقيا.

الفنادق ومنتجعات الضيافة التي تواجدت في المعرض قدمت عروضها على أماكن الإقامة والخدمات السياحية التي تقدمها. كما شاركت في المعرض شركات نقل ومواصلات تقدم خدماتها للسياح ، مثل شركات تأجير السيارات وشركات الحافلات.

شاركت في تغطية المنتدى والمعرض وسائل إعلام من مختلف أنحاء العالم، وقنوات تلفزيونية وفضائيات وصحف ووكالات انباء ومواقع اخبارية ومجلات متخصصة لتغطية فعاليات المعرض وإبراز أهميته في الترويج للسياحة .

spot_imgspot_img
[tds_leads title_text="Subscribe" input_placeholder="Email address" btn_horiz_align="content-horiz-center" pp_checkbox="yes" pp_msg="SSd2ZSUyMHJlYWQlMjBhbmQlMjBhY2NlcHQlMjB0aGUlMjAlM0NhJTIwaHJlZiUzRCUyMiUyMyUyMiUzRVByaXZhY3klMjBQb2xpY3klM0MlMkZhJTNFLg==" f_title_font_family="467" f_title_font_size="eyJhbGwiOiIyNCIsInBvcnRyYWl0IjoiMjAiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIyMiIsInBob25lIjoiMzAifQ==" f_title_font_line_height="1" f_title_font_weight="700" msg_composer="success" display="column" gap="10" input_padd="eyJhbGwiOiIxNXB4IDEwcHgiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMnB4IDhweCIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCA2cHgifQ==" input_border="1" btn_text="I want in" btn_icon_size="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxNyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTUifQ==" btn_icon_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjMifQ==" btn_radius="3" input_radius="3" f_msg_font_family="394" f_msg_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_msg_font_weight="500" f_msg_font_line_height="1.4" f_input_font_family="394" f_input_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_input_font_line_height="1.2" f_btn_font_family="394" f_input_font_weight="500" f_btn_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjExIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMCJ9" f_btn_font_line_height="1.2" f_btn_font_weight="700" f_pp_font_family="394" f_pp_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjEyIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMSJ9" f_pp_font_line_height="1.2" pp_check_color="#000000" pp_check_color_a="var(--metro-blue)" pp_check_color_a_h="var(--metro-blue-acc)" f_btn_font_transform="uppercase" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjYwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGUiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjUwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGVfbWF4X3dpZHRoIjoxMTQwLCJsYW5kc2NhcGVfbWluX3dpZHRoIjoxMDE5LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiNDAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3NjgsInBob25lIjp7ImRpc3BsYXkiOiIifSwicGhvbmVfbWF4X3dpZHRoIjo3Njd9" msg_succ_radius="2" btn_bg="var(--metro-blue)" btn_bg_h="var(--metro-blue-acc)" title_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjEyIiwibGFuZHNjYXBlIjoiMTQiLCJhbGwiOiIxOCJ9" msg_space="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIwIDAgMTJweCJ9" btn_padd="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCJ9" msg_padd="eyJwb3J0cmFpdCI6IjZweCAxMHB4In0=" f_pp_font_weight="500"]

Related articles

رباعيّ النجاح في مسلسل جديد لرمضان ٢٠٢٥

إيغل فيلم: ماغي بو غصن تعود في رمضان مع...

رفيق خويري ينشر لقطات رومانسية مع امرأة..فهل انفصل عن زوجته؟

أثارت الصور التي نشرها الفنان رفيق خويري عبر حساباته...

وزير السياحة والآثار يلتقي نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون

مسقط - محمد سعد التقى، اليوم، وزير السياحة والآثار، أحمد...
spot_imgspot_img

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here