رسالة إلى أبناء أذربيجان و تركيا الحاقدين على الأرمن و أرمينيا:

١) عند تشغيل أجهزة التلفزيون الخاصة بكم، تذكروا أن التلفزيون الملون صنعه الأرمني (هوفانيس داميان).. فلا تتفرجوا.

٢) عندما لا يستطيع أحدكم المشي ويحتاج إلى كرسي متحرك، تذكروا أن ذاك الكرسي من صنع الأرمني (إيميك آفاكيان).. فلا تستخدموه.

٣) في كل مرة ترتدون فيها قناع الأكسجين تذكروا أن صانعه هو الأرمني (أرتور بلبوليان).. اخلعوه فلربما لترتاح البشرية من وجوههكم العفنة.

٤) عندما تحتاجون إلى الفحص ويتم وصف اختبار MPT لكم، تذكروا أنه أيضا اختراع أرمني (ريموند داماديان) فلا تستخدموه من فضلك والجأوا إلى حبيبتكم #إسرائيل فلربما تفحصكم باستخدام إحدى طائرات الدرونز المطورة لديها.

٥) عندما تعزفون موسيقى الـ “mugham” الشعبية الخاصة بكم في أذربيجان – والتي لا تطاق – على الأكورديون، تذكروا أن هذه الآلة اخترعه الأرمني (كيريل دميان) فلا تلمسوه.

٦) عندما تسحبون أموالكم القذرة من جهاز الصراف الآلي، تذكروا أن ذلك الجهاز اخترعه الأرمني (لوثر سيمجيان) فلا تلمسوه.

٧) إذا قررتم يوما الوصول للقمر أو المريخ (يستحيل أن تفعلوا) تذكروا أن المركبة التي قد توصلكم إلى هناك أجزاء كبيرة منها هو من اختراع الأرمني (ألكسندر كيمورجيان) فلا تستخدموه من فضلكم.

٨) عندما تشتهون الآيس كريم مع الوافل، تذكر أن هذا الابتكار – على بساطته – هو أيضا أرمني (أليكس مانوكيان) فلا تأكلوا به.

٩) في كل مرة تقوم نسائكم بتجفيف شعرهن بمجفف الشعر (السيشوار)، ذكروهن أنه أيضا اختراع أرمني (كابريال غازاربان) فلا تستخدموه.

١٠) في كل مرة عندما تقودون سيارتكم، تذكروا أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي فيه من صنع الأرمني (آسادور سرافيان) فلا تقود السيارة او استبدلوه بسيارة ذات مقود عادي.

١١) عندما تقوم ببناء مبان جديدة، تذكر أن خلاطة الخرسانة على الشاحنة تم إنشاؤها بواسطة الأرميني (ستيفان ستيفانيان) ولا تقم ببناء أي شيء به.

١٢) عندما تنفق دولاراتك القذرة، تذكر أن أمريكا استعانت بالأرمني (كريستوفر دير سيروبيان) ليختار ألوان هذه العملة ليجعلها عصية على التزوير.. فلا تلمسها.

١٣) عندما لا يكون لديك كهرباء وتحتاج إلى استخدام مصباح الكيروسين، تذكر أنه مخترعه هو الأرمني (إيكناثي لوكاسيفيتش) ولا تستخدمه.

١٤) عند استخدام حنفيات الصنبور في منزلك، تذكر أنها أيضا – ولسوء حظكم – من اخترع الأرمن وتحديدا الأرمني (أليكس مانوكيان)..فلا تلمسوها وعودوا إلى العصور القديمة يوم كنتم تسحبون الماء من البئر مستخدمين السطل والحبل.

spot_imgspot_img
[tds_leads title_text="Subscribe" input_placeholder="Email address" btn_horiz_align="content-horiz-center" pp_checkbox="yes" pp_msg="SSd2ZSUyMHJlYWQlMjBhbmQlMjBhY2NlcHQlMjB0aGUlMjAlM0NhJTIwaHJlZiUzRCUyMiUyMyUyMiUzRVByaXZhY3klMjBQb2xpY3klM0MlMkZhJTNFLg==" f_title_font_family="467" f_title_font_size="eyJhbGwiOiIyNCIsInBvcnRyYWl0IjoiMjAiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIyMiIsInBob25lIjoiMzAifQ==" f_title_font_line_height="1" f_title_font_weight="700" msg_composer="success" display="column" gap="10" input_padd="eyJhbGwiOiIxNXB4IDEwcHgiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMnB4IDhweCIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCA2cHgifQ==" input_border="1" btn_text="I want in" btn_icon_size="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxNyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTUifQ==" btn_icon_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjMifQ==" btn_radius="3" input_radius="3" f_msg_font_family="394" f_msg_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_msg_font_weight="500" f_msg_font_line_height="1.4" f_input_font_family="394" f_input_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_input_font_line_height="1.2" f_btn_font_family="394" f_input_font_weight="500" f_btn_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjExIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMCJ9" f_btn_font_line_height="1.2" f_btn_font_weight="700" f_pp_font_family="394" f_pp_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjEyIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMSJ9" f_pp_font_line_height="1.2" pp_check_color="#000000" pp_check_color_a="var(--metro-blue)" pp_check_color_a_h="var(--metro-blue-acc)" f_btn_font_transform="uppercase" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjYwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGUiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjUwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGVfbWF4X3dpZHRoIjoxMTQwLCJsYW5kc2NhcGVfbWluX3dpZHRoIjoxMDE5LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiNDAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3NjgsInBob25lIjp7ImRpc3BsYXkiOiIifSwicGhvbmVfbWF4X3dpZHRoIjo3Njd9" msg_succ_radius="2" btn_bg="var(--metro-blue)" btn_bg_h="var(--metro-blue-acc)" title_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjEyIiwibGFuZHNjYXBlIjoiMTQiLCJhbGwiOiIxOCJ9" msg_space="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIwIDAgMTJweCJ9" btn_padd="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCJ9" msg_padd="eyJwb3J0cmFpdCI6IjZweCAxMHB4In0=" f_pp_font_weight="500"]

Related articles

أصلًا حليان .. جديد النجم سعد رمضان

أطلق النجم اللبناني سعد رمضان سينغل غنائي بعنوان "أصلًا...

صنّاع “خيال صحرا” في حوار مفتوح مع الإعلام

بحضور ممثلين عن مختلف وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة،...

جوزيف عطية أشعل مسرح مهرجان أعياد بيروت بحفل جمع الأصالة والعصرية

تحت شعار "رجّعنا الأعياد لبيروت" و"لبنان رح يرجع"، أحيا...

خبيرة العناية بالبشرة جورجيت ريشا تقيم ورشة عمل تعليمية

أقامت خبيرة التجميل اللبنانية جورجيت ريشا ورشة عمل /...
spot_imgspot_img