الطيران العُماني يطلق برنامج الخريجين التجاريين لقادة المستقبل العُمانيين

أطلق الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان اليوم برنامج قادة المستقبل الخاص بالخريجين التجاريين العُمانيين. يؤهل للالتحاق بهذا البرنامج المكثف الذي يمتد على مدى عامين خريجي الجامعات للأعوام الدراسية 2020، 2021 و2022، حيث يستهدف البرنامج عدد قد يصل إلى اثني عشر من المرشحين المختارين للحصول على مؤهلات معترف بها دولياً مع مزاولة العمل، ذلك خلال فترة خضوعهم لبرنامج تَدوِير بهدف الوقوف على جميع الوظائف التجارية في الطيران العُماني.

سيبدأ برنامج قادة المستقبل، الذي تم تصميمه للخريجين العُمانيين الموهوبين للتعرف على ثقافة الطيران العُماني التي تتمحور حول تعزيز التميز دائماً فعليا في أكتوبر 2022. ومع التناوب الوظيفي المخطط للمترشحين في ستة دوائر تجارية أساسية هي – التخطيط الاستراتيجي، إدارة الإيرادات، المبيعات، التسويق، تطوير المنتجات وتوفير الخدمات، سيكتسب الخريجون خبرة عملية قيمة من خلال خضوعهم للتدريب في الأقسام التجارية المتنوعة عبر وحدات الشركة. وسيساعد البرنامج الطلاب على تحقيق إمكاناتهم كمدراء تجاريين وتزويدهم بالمهارات اللازمة للدخول في قطاع الطيران.

حول ذلك، قال المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: “نحن ملتزمون بجذب وتوجيه وتطوير طلاب الجامعات للحصول على حياة مهنية ناجحة في مجال الطيران، وعليه نحن نعمل على تدعيم وتعزيز الوحدة التجارية في الطيران العُماني بالخريجين الجدد المؤهلين للالتحاق بالعمل في القطاع من المواطنين. ولتعلم خصوصيات وعموميات الأعمال المرتبطة بشركات الطيران وتطوير إمكانات الإدارة التجارية، ليس هناك مكان أفضل لهم لتحقق ذلك سوى مقر عملياتنا الرئيسي في مسقط. نحن نهدف من خلال تدشين برنامج قادة المستقبل إلى تدريب أفضل العقول الناشئة عمليًا ليصبحوا قادة المستقبل والاضطلاع بالمسؤولية في بيئة طيران حقيقية، والتقدم بخطىً سريعة.”

سيتم استيعاب الكوادر في البرنامج ومباشرة التدريب لمدة أسبوعين قبل بدء العمل في الطيران العُماني، حيث سيتلقون خلال فترة الأسبوع الأول من الإعداد تدريباً على المهارات الناعمة والصعبة من القيادة التجارية العليا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إعطاؤهم لمحة عامة عن كل قسم تجاري وكيفية العمل كفريق لزيادة الإيرادات وتعزيز الخدمات المقدمة من قبل الشركة. سيستقلون رحلتهم الأولى كموظفين في الطيران العُماني ويقضون يومين في العمل جنبا إلى جنب مع أحد مديري الناقل الاقليميين لاكتساب فهم عميق حول كيفية إدارة الشركة للأعمال في الخارج.

وفي أسبوعهم الثاني، سيسافر المدرجون في البرنامج إلى المقر الأوروبي لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) في جنيف للخضوع لتدريب رسمي على مستوى دولي وإجراء اختبار للحصول على شهادة إدارة النقل الجوي المرموقة التي تصدر عن الاتحاد. سيشهد بقية البرنامج الذي يمتد لمدة عامين قضاء ثلاثة إلى أربعة أشهر في التناوب الوظيفي في كل وظيفة تجارية. وطوال هذه الفترة، سيستمر الفريق في تلقي التدريب على يد مرشد متخصص في القيادة العليا خلال هذه المرحلة.

يمكن لخريجي الجامعات للأعوام 2020 و2021 و2022 من المواطنين العُمانيين التقدم للانخراط في البرنامج عبر موقع الطيران العُماني، وذلك قبل انقضاء الموعد النهائي والمحدد بتاريخ 31 يوليو 2022.

spot_imgspot_img
[tds_leads title_text="Subscribe" input_placeholder="Email address" btn_horiz_align="content-horiz-center" pp_checkbox="yes" pp_msg="SSd2ZSUyMHJlYWQlMjBhbmQlMjBhY2NlcHQlMjB0aGUlMjAlM0NhJTIwaHJlZiUzRCUyMiUyMyUyMiUzRVByaXZhY3klMjBQb2xpY3klM0MlMkZhJTNFLg==" f_title_font_family="467" f_title_font_size="eyJhbGwiOiIyNCIsInBvcnRyYWl0IjoiMjAiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIyMiIsInBob25lIjoiMzAifQ==" f_title_font_line_height="1" f_title_font_weight="700" msg_composer="success" display="column" gap="10" input_padd="eyJhbGwiOiIxNXB4IDEwcHgiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMnB4IDhweCIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCA2cHgifQ==" input_border="1" btn_text="I want in" btn_icon_size="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxNyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTUifQ==" btn_icon_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjMifQ==" btn_radius="3" input_radius="3" f_msg_font_family="394" f_msg_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_msg_font_weight="500" f_msg_font_line_height="1.4" f_input_font_family="394" f_input_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_input_font_line_height="1.2" f_btn_font_family="394" f_input_font_weight="500" f_btn_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjExIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMCJ9" f_btn_font_line_height="1.2" f_btn_font_weight="700" f_pp_font_family="394" f_pp_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjEyIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMSJ9" f_pp_font_line_height="1.2" pp_check_color="#000000" pp_check_color_a="var(--metro-blue)" pp_check_color_a_h="var(--metro-blue-acc)" f_btn_font_transform="uppercase" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjYwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGUiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjUwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGVfbWF4X3dpZHRoIjoxMTQwLCJsYW5kc2NhcGVfbWluX3dpZHRoIjoxMDE5LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiNDAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3NjgsInBob25lIjp7ImRpc3BsYXkiOiIifSwicGhvbmVfbWF4X3dpZHRoIjo3Njd9" msg_succ_radius="2" btn_bg="var(--metro-blue)" btn_bg_h="var(--metro-blue-acc)" title_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjEyIiwibGFuZHNjYXBlIjoiMTQiLCJhbGwiOiIxOCJ9" msg_space="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIwIDAgMTJweCJ9" btn_padd="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCJ9" msg_padd="eyJwb3J0cmFpdCI6IjZweCAxMHB4In0=" f_pp_font_weight="500"]

Related articles

إضاءة مزار سيدة لبنان في حاريصا باللون الأزرق

بمناسبة اليوم العالمي للتوحّد الموافق في 2 أبريل ،...

دورة نادي الكهرباء بالتنس

إنطلقت اليوم الأربعاء دورة نادي الكهرباء زوق مكايل بالتنس...

رقصة ميريام فارس العفوية من دبي الى الهند

لم يكن في بال #ملكة_المسرح #ميريام_فارس ان رقصة عفويّة...

بيان مشترك لنائبي قضاء بشري ستريدا جعجع ووليم طوق

بعد تفاقم آفة الإتجار بالمخدرات وترويجها في مختلف المناطق...
spot_imgspot_img