أورجانون و Flat6Labs تطلقان الإصدار الثاني من برنامج مسرعة الأعمال للإبتكارات الرقمية في مجال صحة

أطلقت أورجانون، الشركة العالمية للرعاية الصحية التي تهدف إلى تحسين صحّة المرأة بالشراكة مع Flat6Labs، الرائدة في مجال التمويل الأساسي والاستثمار المبكر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الإصدار الثاني من برنامج مسرعة الأعمال للإبتكارات الرقمية في مجال صحة المرأة. وتسعى هذه المبادرة التي أطلقت بناءً على النجاح الذي حققه  الإصدار الافتتاحي والزخم الذي أحدثه في المنطقة، إلى تمكين الشركات الناشئة في مجال الصحة الرقمية من خلال تقديم حلول لتحسين صحة النساء في منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا وتركيا.

سيركّز الإصدار الثاني على ثلاثة قطاعات رئيسية مهمّة لصحّة المرأة: 1-    تنظيم الأسرة: تقنيات تعزيز الإرشاد والتثقيف حول وسائل منع الحمل والتوعية بالطرق والخيارات.2-    تخطيط الخصوبة: حلول الدعم النفسي للتلقيح الاصطناعي والإرشاد.3-    سلامة النساء : الابتكارات في مجال الرعاية الذاتية والأمومة، الوقاية من الأمراض وانتظام الدورة الشهرية.

ويرتكز الهدف الرئيسي لبرنامج مسرعة الأعمال على طرح تحديات صحيّة معيّنة تواجهها النساء في المنطقة بهدف إيجاد حلول مستدامة وطويلة الأمد لها. سيتمّ التركيز بشكل خاص على تحديد وتعزيز الحلول الرقمية التي يمكنها المساعدة على تحسين إمكانية الوصول، كذلك تمكين الأفراد وتحسين الجودة الشاملة للسلامة وبالتالي تعزيز الرعاية الصحية للنساء في المجالات التي تمّ تحديدها. سيشمل برنامج هذا العام الشركات الناشئة التي تعمل في عدّة بلدان، من ضمنها الكويت، لبنان، عمان، تركيا، الأردن، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتّحدة.

تهدف المبادرة إلى تسريع نمو 15 شركة ناشئة، والتفاعل مع مختلف أصحاب المصلحة، وبالتالي تخريج تلك الجاهزة منها للإنطلاق وطرح التحديات الحالية في مجال صحة المرأة. سيتضمّن البرنامج أيضاً فعاليات مجتمعية وافتراضية كجلسات خاصة بتقديم المعلومات، عروض متنقّلة، عرض للأفكار إضافة إلى ندوات لتعزيز جهود التوعية، الاستكشاف والاختيار.

يشمل الإصدار الثاني للبرنامج تقديمات معزّزة أبرزها:

–         تدريب معمّق : ستحظى الشركات الناشئة بتدريب متخصص في الأعمال والجوانب التقنية، كما ستزوّد بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح.

  • الإرشاد والتوجيه: سيستفيد المشاركون من الإرشاد الذي يقدمه خبراء في المجال، كما سيتمّ ربطهم بشبكة واسعة من الموجهين المحليين والدوليين كذلك المستثمرين والشركات.

  • التواصل مع أصحاب المصلحة: ستحظى الشركات الناشئة بفرص فريدة للتواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، الأمر الذي يعزّز الشفافية ويخلق روابط قيّمة داخل القطاع.

  • الحصول على دعم إقليمي للأعمال : ستتمكّن الشركات الناشئة من الانخراط في شبكة اقليمية في المنطقة والمشاركة في توسّع السوق.

تعليقاً على إطلاق الإصدار الثاني للبرنامج، تحدّث رامي قوسة نائب الرئيس المساعد لشركة أورجانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا قائلاً : ” للاستثمار في صحّة المرأة عائد إيجابي على الاستثمار، إذ يحقّق كلّ دولار واحد يتمّ استثماره على هذا الصعيد، نموّاً اقتصادياً  يعادل حوالي 3$. لا يعزّز الاستثمار على صعيد تحسين صحّة المرأة نوعية حياتها فحسب، بل يمكّنها من المشاركة بفعالية أكبر في القوى العاملة كذلك من كسب الرزق.” وأضاف:” يشكّل إطلاق الإصدار الثاني من البرنامج علامة فارقة في التزامنا المستمرّ  بالنهوض بصحة المرأة في منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا وتركيا. نحن متحمسون لترسيخ شراكتنا مع Flat6Labs، ومواصلة الاستجابة لاحتياجات المرأة فضلاً عن إيجاد حلول مبتكرة تصنع لها حياة أفضل وأكثر صحّة كلّ يوم.” “يعدّ هذا الإصدار بمثابة شهادة على التزامنا الثابت بالتعاون، الابتكار وتمكين الشركات الناشئة التي تهتم بصحة المرأة وتوفر حلولاً في مجال الرعاية الصحية الرقمية”.

من جهته، شدّد يحيى حوري الرئيس التنفيذي للبرامج في Flat6Labs على أهمية دعم رائدات الأعمال وتعزيز الرعاية الصحية للمرأة مضيفاً: “يسعدنا بإطلاقنا الإصدار الثاني من البرنامج توسيع دعمنا لرواد  الأعمال المهتمين  بمستقبل المرأة في الرعاية الصحية”. وتابع: ” لا ترتكز هذه المبادرة على الابتكار فحسب، بل على تمكين أصحاب الرؤى لإحداث تغيير دائم. تؤكّد شراكتنا المستمرّة مع شركة أورجانون ونطاق التركيز المتقدّم لهذا الإصدار ، التزامنا بتعزيز نظام بيئي ديناميكي للشركات الناشئة التي تقودها النساء.  نهدف من خلال عملنا المشترك على إحداث تغيير في مجال الرعاية الصحية، تعكس الاحتياجات المتنوعة والدقيقة للمرأة في منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا وتركيا”.

وثّق الإصدار الأول للبرنامج الإنجازات المدهشة لثلاثة شركات ناشئة فائزة، اثنين منها لبنانية فازتا بالمركزين الأوّل والثاني وهي شركة  “Omgyno” التي أسستها كل من دورين توتيكيان وإليزابيث ميليني في لبنان واليونان، و”Siira” التي أسستها ساندرا سلامة في لبنان، وشركة  ” Maternally”التي أسستها ياسمين المعلم في الإمارات العربية المتحدة. لم تُظهر هذه الشركات ذات الرؤية الاستراتيجية، الابتكار والتميز فحسب، بل أصبحت أيضًا جزءًا لا يتجزأ من النظام البيئي للشركات الناشئة. ستكون ابتكاراتهم القيّمة، تجاربهم ونجاحاتهم أمثلة توجيهية يحتذى به للمجموعة الجديدة من الشركات الناشئة، فتغني خبراتهم البرنامج وتساهم في استمرارية نجاحه.

لمزيد من المعلومات حول برنامج مسرعة الأعمال وكيفية تقديم الطلبات، يرجى زيارة الموقع هنا. يقفل باب تقديم الطلبات في 16 أيار، 2024.

spot_imgspot_img
[tds_leads title_text="Subscribe" input_placeholder="Email address" btn_horiz_align="content-horiz-center" pp_checkbox="yes" pp_msg="SSd2ZSUyMHJlYWQlMjBhbmQlMjBhY2NlcHQlMjB0aGUlMjAlM0NhJTIwaHJlZiUzRCUyMiUyMyUyMiUzRVByaXZhY3klMjBQb2xpY3klM0MlMkZhJTNFLg==" f_title_font_family="467" f_title_font_size="eyJhbGwiOiIyNCIsInBvcnRyYWl0IjoiMjAiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIyMiIsInBob25lIjoiMzAifQ==" f_title_font_line_height="1" f_title_font_weight="700" msg_composer="success" display="column" gap="10" input_padd="eyJhbGwiOiIxNXB4IDEwcHgiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMnB4IDhweCIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCA2cHgifQ==" input_border="1" btn_text="I want in" btn_icon_size="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxNyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTUifQ==" btn_icon_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjMifQ==" btn_radius="3" input_radius="3" f_msg_font_family="394" f_msg_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_msg_font_weight="500" f_msg_font_line_height="1.4" f_input_font_family="394" f_input_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsInBvcnRyYWl0IjoiMTEiLCJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiJ9" f_input_font_line_height="1.2" f_btn_font_family="394" f_input_font_weight="500" f_btn_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjExIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMCJ9" f_btn_font_line_height="1.2" f_btn_font_weight="700" f_pp_font_family="394" f_pp_font_size="eyJhbGwiOiIxMyIsImxhbmRzY2FwZSI6IjEyIiwicG9ydHJhaXQiOiIxMSJ9" f_pp_font_line_height="1.2" pp_check_color="#000000" pp_check_color_a="var(--metro-blue)" pp_check_color_a_h="var(--metro-blue-acc)" f_btn_font_transform="uppercase" tdc_css="eyJhbGwiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjYwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGUiOnsibWFyZ2luLWJvdHRvbSI6IjUwIiwiZGlzcGxheSI6IiJ9LCJsYW5kc2NhcGVfbWF4X3dpZHRoIjoxMTQwLCJsYW5kc2NhcGVfbWluX3dpZHRoIjoxMDE5LCJwb3J0cmFpdCI6eyJtYXJnaW4tYm90dG9tIjoiNDAiLCJkaXNwbGF5IjoiIn0sInBvcnRyYWl0X21heF93aWR0aCI6MTAxOCwicG9ydHJhaXRfbWluX3dpZHRoIjo3NjgsInBob25lIjp7ImRpc3BsYXkiOiIifSwicGhvbmVfbWF4X3dpZHRoIjo3Njd9" msg_succ_radius="2" btn_bg="var(--metro-blue)" btn_bg_h="var(--metro-blue-acc)" title_space="eyJwb3J0cmFpdCI6IjEyIiwibGFuZHNjYXBlIjoiMTQiLCJhbGwiOiIxOCJ9" msg_space="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIwIDAgMTJweCJ9" btn_padd="eyJsYW5kc2NhcGUiOiIxMiIsInBvcnRyYWl0IjoiMTBweCJ9" msg_padd="eyJwb3J0cmFpdCI6IjZweCAxMHB4In0=" f_pp_font_weight="500"]

Related articles

إضاءة مزار سيدة لبنان في حاريصا باللون الأزرق

بمناسبة اليوم العالمي للتوحّد الموافق في 2 أبريل ،...

دورة نادي الكهرباء بالتنس

إنطلقت اليوم الأربعاء دورة نادي الكهرباء زوق مكايل بالتنس...

رقصة ميريام فارس العفوية من دبي الى الهند

لم يكن في بال #ملكة_المسرح #ميريام_فارس ان رقصة عفويّة...

بيان مشترك لنائبي قضاء بشري ستريدا جعجع ووليم طوق

بعد تفاقم آفة الإتجار بالمخدرات وترويجها في مختلف المناطق...
spot_imgspot_img